U3F1ZWV6ZTE4MDk2MDEyNDAwODUyX0ZyZWUxMTQxNjUyOTQwMDA5NA==

ماهي شروط الربح من اليوتيوب 2021

 شروط الربح من اليوتيوب 2021


أصبح العديد من اليوتيوبر المبتدئين يبحثون عن شروط تحقيق الربح من اليوتيوب,حيث أنه في السنوات الأخيرة أصبح البدأ في مجال اليوتيوب وتحقيق دخل منه يعتبر أمرا صعبا نوعا ما,نظرا للشروط و السياسات التي صار يتبعها اليوتيوب مؤخرا من أجل تفعيل الربح من اليوتيوب . فارتكاب أي مخالفة قد يؤدي الى غلق قناتك,لذا يجب عليك الحرص الشديد على عدم إرتكاب أي مخالفة.
في موضوعنا اليوم سوف نتطرق الى جميع شروط الربح من اليوتيوب وشرحها بالتفصيل, مع تقديم بعض النصائح لتجنب إرتكاب المخالفات وبناء قناة جيدة.

ماهي شروط الربح من اليوتيوب 2021
ماهي شروط الربح من اليوتيوب 2021

ماهي شروط الربح من اليوتيوب ؟

إن شروط الربح من اليوتيوب يجب أن تتوفر في كل قناة يود صاحبها تحقبق دخل منها وتأتي هذه الشروط كالتالي :

  1. يجب تحقيق 1000 مشترك في القناة .
  2. جمع 4000 ساعة من المشاهدة في القناة .
  3. الحرص على اتباع كافة سياسة اليوتيوب .
  4. يجب ان يكون عمر صاحب القناة أزيد من 18 سنة .
  5. ربط القناة بحساب جوجل أدسنس .
  6. اثبات هوية أدسنس .
  7. تحقيق 4000 ساعة و 1000 مشترك في زمن 12 شهرا .
  8. يجب الإقامة في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء يوتيوب .

  • شرح الشروط:

1. تحقيق 1000 مشترك في القناة.

يشترط اليوتيوب أن يتوفر في قناتك على الأقل 1000 مشترك,ولا يقبل أي قناة تحتوي أقل من هذا العدد ,حيث وضعت اليوتيوب هذا الشرط من أجل تفعيل الربح من اليوتيوب ,فهو دليل على أنك تقدم محتوى جيد و لديك متابعين مخلصين . فبعملك واجتهادك و تقديم محتوى جيد بطريقة صحيحة سوف تحصل على ألاف المشتركين شهريا.

2. جمع 4000 ساعة مشاهدة في القناة.

يعتبر هذا الشرط من أصعب شروط تحقيق الربح من اليوتيوب ,حيث يجب عليك أن تجمع 4000 ساعة مشاهدة مايعادل 245 ألف دقيقة ,وهذا ما يتطلب منك عمل و مجهود مضاعف  و صبر كبير. وبالرغم من صعوبة هذا الشرط إلا أنه بتقديمك لمحتوى راقي و مميز للمشاهد فإنك سوف تحقق هذا الشرط بكل سهولة.

3. الحرص على اتباع كافة سياسة اليوتيوب.

العديد من اليوتيوبر المبتدئين يوافقون على شروط وسياسة اليوتيوب دون قرائتها ,حيث يعتمدون على جمع 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة فقط و يهملون باقي الشروط . لكن لابد من قراءة جميع الشروط و مراقبة التحديثات الجديدة في سياسة اليوتيوب ,وذلك لتجنب الإنذارات التي تسبب غلق القناة.

4. يجب ان يكون عمر صاحب القناة أزيد من 18 سنة .

يشترط اليوتيوب على جميع مستخدمي قناة اليوتيوب أن لا تقل أعمارهم عن 18 سنة,ومن أسباب هذا الشرط انها لا تقبل الأطفال اللذين لم يتحملوا المسؤولية بعد,ولا يزالو يعتمدون على أوليائهم,وكذلك من لديه أقل من 18 سنة لا يتوفر على بطاقة هوية و اللتي تعتبر شرط من شروط تحقيق الربح في اليوتيوب.ولكن السن لايمنع من البدء في مجال اليوتيوب,حيث يمكن لأولياء الطفل تحمل مسؤوليته وذلك بتقديم جميع معلوماتهم الشخصية لليوتيوب.

5. ربط القناة بحساب جوجل أدسنس.

العديد من اليوتيوبر المبتدئين يعتقدون أنه بمجرد جمع 1000 مشترك و4000 ألاف مشاهدة,يشرعون في استلام الأرباح مباشرة من اليوتيوب نفسها وهذا خطأ,فاليوتيوب هي وسيط فقط بينك و بين أدسنس الذي يقوم بتقديم الأرباح لك,وذلك بعد الموافقة على قناتك.

6. اثبات هوية أدسنس.

يعتبر هذا الشرط من المعوقات التي أصبحت تواجه اليوتيوبر و المدونين و كل من يحقق دخل من جوجل أدسنس في 2021,ولكن هي من شروط تفعيل الربح من اليوتيوب.ويتم إثبات الهوية عن طريق أخذ صورة للهوية من الأمام و الخلف لإظهار رقم التعريف و كذلك رخصة السياقة و جواز السفر.

7. تحقيق 4000 ساعة و 1000 مشترك في 12 شهر.

من أجل تفعيل الربح من اليوتيوب يجب تحقيق شرط 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة وذلك في زمن قدره 12 شهرا.

8. يجب الإقامة في بلد يتوفر فيه برنامج شركاء يوتيوب .


من شروط الربح من اليوتيوب أن يكون البلد الذي تقيم فيه مدعوم من قبل شركة جوجل ادسنس,وإن لم يكن بلدك مدعوم من أدسنس لا يمكنك البدأ في تلقي الأرباح من الإعلانات,وهذه الشروط تتغير من عام لأخر.إذا تود معرفة إن كان بلدك مدعوم من أدسنس أدخل هنا.

نصائح لتحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة:

1. تقديم محتوى تحبه.

هناك العديد من المبتدئين في مجال اليوتيوب يقومون بنشر محتوى من أجل تحصيل مشاهدات فقط,ولا يهتمون إن كان هذا المحتوى مناسب و محبوب لديهم.لأنه بتقديمك لمحتوى تحبه تلقائيا سوف تبدع فيه و تتقنه و تستمر و لا تمل منه,وهذا يعتبر من عوامل النجاح في اليوتيوب .

2. نشر الفيديوهات بإستمرار.

من أجل تحقيق أصعب شرطين من شروط تفعيل الربح من اليوتيوب و هما 1000 مشترك و 4000 ساعة,يجب عليك نشر الفيديوهات بشكل مستمر و دائم,لأن الإستمرار في نشر الفيديوهات يجعلها تظهر في اليوتيوب,وبذلك تقوم بتحصيل ألاف المشتركين و المشاهدات.

3. الترويج للمحتوى.

بعد تقديم محتوى تحبه و تقوم بنشر الفيديوهات بإستمرار,يأتي دور الترويج للمحتوى,وذلك بنشر الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك الذي يعتبر أكبر موقع من حيث الزيارات يوميا,حيث يمكنك فتح صفحة بنفس المحتوى التي تقدمه و تقوم بنشر فيديوهاتك عليها,ويوجد العديد من مواقع التواصل الإجتماعي التي يمكنك الترويج لفيديوهاتك عيها مثل تويتر,انستغرام,...وغيرها.


وهنا نصل الى نهاية شرحنا حول شروط تحقيق الربح من اليوتيوب, أتمنى أن ينال إعجابك وتكون قد استفدت منه , لا تنسى الضغط على مشاركة للموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي ليستفيد الجميع .


"أي استفسار حول الموضوع أكتبه لنا في التعليق وسنحاول الرد عليك في أقرب وقت ممكن"

أترك تعليق تحفيزي لنا لكي نستمر في التقدم و نشر المزيد ان شاء الله.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة